الفضة في المملكة العربية السعودية

الفضة

الفضة من المعادن النفيسة التي يحب الكثيرون من مختلف انحاء العالم اقتنائها وخاصة في العالم العربي كونها من المعادن الثمينة والمتوسطة السعر إذا ما قورنت بمعادن نفيسة أخرى كالذهب والبلاتين.

وتتميز الفضة بلونها البراق وليونتها بطبيعتها إذ يسهل تشكيلها في صورة حلى ومقتنيات تلاقي طلبا كبيرا عليها من الرجال والنساء.

والفضة يتم التنقيب عنها وإستخراجها من مناجم في باطن الأرض ولا يتم العثور على الفضة نقية حرة عند إستخراجها بل في الغالب تكون مختلطة بالعديد من الشوائب والمعادن الأخرى كالذهب والرصاص وغيره من بعض المعادن.

الفضة المصرية
الفضة المصرية

وتتعدد إستخدامات معدن الفضة في الحياة فيعتبر الإستخدام الأكثر شيوعاً لها هو إستخدامها في صورة حلى للزينة ويأتي بعد ذلك إستخدامها في مجال الطب فيتم استخدام الفضة في علاج الكثير من الأمراض وعلى رأسها مرضى القدم السكري كما تستخدم بعض مركبات الفضة في مقاومة بعض انواع الفيروسات التي تصيب الماشية والدواجن وكذلك تلعب دور اساسي في مصانع المياه المعلبة في عملية التنقية.

وتدخل الفضة في صناعة العملات المعدنية الخاصة بالكثير من بلدان العالم منها مصر والمملكة العربية السعودية وتتفاوت اسعار الفضة من مكان إلى آخر ومن وقت إلى آخر فأسعار الفضة غالبا ما تجدها تنعم بالإستقرار الكبير نظراً إلى كثرة الطلب عليها حتى أن كبار المستثمرين يرون فيها ملاذ آمن لإتمام تداولهم.

فضة العملات
فضة العملات

أما عن سعر الفضة في المملكة العربية السعودية فينعم بحالة كبيرة من الإستقرار والإرتفاع كون المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية التي يزيد فيها الطلب على اقتناء معدن الفضة النفيس وكذلك مصر من الدول التي يزيد فيها الطلب ايضاً على اقتناء معدن الفضة.

وعن اسعار الفضة اليوم في الأسواق المصرية فقد سجلت الفضة من عيار 92.5 والمسماه بالفضة الإسترليني نحو 9.30 جنيها مصرياً والفضة من عيار 90 المستخدمة في صناعة العملات نحو 9.05 جنيهاً والفضة من عيار 80 الخاصة بصناعة المجوهرات نحو 8.05 جنيه وبالنسبة لأسعار الفضة في السوق المصري فهي تتوقف بشكل كبير على سعر الدولار الذي شهد إرتفاعاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة في الأسواق المصرية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *