حملات تضامن ضد الإرهاب في مصر

انتشرت أخبار تنظيم عدة حملات دعم في مصر بعد وقوع الحادثين الإرهابيين في مدينة “طنطا” وفي الإسكندرية.

من أبرز هذه الحملات ما أعلنته الشركة المالكة لإذاعة “إنرجي” في مصر والتي أعلنت وقف بث برامجها ثلاثة أيام حدادا على أرواح شهداء الهجوم الإرهابي. كما أطلقت أيضا بالتعاون مع شركات أخرى مبادرة للتبرع بالدم للمصابين في هذا الهجوم تحت اسم “لأن الدم واحد”.

مبادرة راديو إنرجي

استقطبت هذه المبادرة عدد كبير من المشاركين على مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم مشاهير وفنانين أعلنوا مشاركتهم في هذه المبادرة وفي مقدمتهم “هالة صدقي” و”أصالة” و”إلهام شاهين” و”الممثل “أحمد فهمي” و”ناهد السباعي” و”كارول سماحة” وغيرهم.

ونلقي نظرة الآن على أبرز ما غرد به فنانون مصريون وعرب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب وقوع هذا الهجوم الإرهابي الغاشم والذي استهدف كنيستين في “طنطا” و”الإسكندرية”.

 

كتب المطرب والنجم المصري “عمرو دياب” على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” ” خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي شهداء كنيسة مارجرجس وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

عمرو دياب

 

وعلى حسابه الشخصي على تويتر كتب الدكتور “عمرو حمزاوي” أستاذ العلوم السياسية ” دماء على جدران الكنائس مجددا. قتل وترويع للآمنين في دور العبادة. جسد الوطن يدميه إرهاب أسود. ترحما على الضحايا وحزنا على حالنا”.

كان الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قد أعلن عقب الهجومين الإرهابيين عن فرض حالة الطوارئ في مصر لثلاثة أشهر”.

السيسي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *