داعش تعلن مقتل أفراد من قوات سوريا الديموقراطية

نقلت وكالة “أعماق” الإخبارية التي تتبع “تنظيم الدولة الإسلامي” “داعش” عن سقوط أكثر من عشرين شخص من الأمريكين والأكراد بعد هجوم شنه التنظيم في شرق مدينة “الرقة” معقل التنظيم في “سوريا”

كانت شبكة “شام الإخبارية” قد نقلت وقوع عملية انتحارية قام بها عنصر من عناصر تنظيم الدولة قرب مزرعة القادسية وراح ضحيتها عدد من الجنود الأمريكان وجنود يتبعون قوات سوريا الديمقراطية ( قوات من الأكراد والتركمان مدعومة أمريكيا وتخوض قتالا ضد الإرهاب المتمثل في تنظيم “داعش” ومن على شاكلته”.

هجوم حربي

وفي نفس السياق قام عنصر آخر من أفراد تنظيم الدولة الإسلامية بتفجير نفسه في إحدى التجمعات التي تتبع قوات “سوريا الديموقراطية” مما أدى لسقوط عدد كبير من الجرحى والقتلى.

جدير بالذكر أن “قوات سوريا الديموقراطية” تخوض قتالا ضاريا واشتباكات يومية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية لكي تتمكن من السيطرة على سد الفرات ومدينة الطبقة وهي ما نجخت فيه بشكل كبير حيث استطاعت قوات “سوريا الديموقراطية” من السيطرة على حوالي 60 % من سد الفرات في خلال الشهر الماضي وتتقدم في طريقها بثبات لكي تطوق مدينة “الطبقة” من جانب الشرق وأصبحت على بعد 2 كم منها.

إنفجارات

كانت قوات سوريا الديموقراطية قد بدأت حملة لاستعادة مدينة “الرقة” معقل تنظيم الدولة الإسلامية منذ نوفمبر الماضي وتدعمها الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقود هي الأخرى تحالف دولي ضد تنظيم داعش.

سوريا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *