التخطي إلى المحتوى
إصنعي “سبراي” طبيعي في منزلك لتثبيت الماكياج
.

هل تودين التألق بماكياج ثابت لا يسيل؟! سنعرفك على كيفية صنع سبراي طبيعي لتثبيت الماكياج في المنزل وابقي دائماً على ثقة بأن إطلالتك هي الأجمل. فئة كبيرة من الناس لا تخرج من منزلهن في فصل الصيف وفي المناسبات من دون أن يطبقن مثبت الماكياج لكن في الوقت عينه يعلمن جيداً أنه يمنع البشرة من التنفس ليسبب لها مشاكل ليست في الحسبان. وفي المناسبة اكتشفي كيفية الحفاظ على ماكياج ثابت في الصيف؟! ولأن ياسمينة حريصة على إطلالتك دائماً وعلى صحة بشرتك، اختارت أن تعرفك على كيفية صنعه في المنزل لإطلالة مثالية.
مكونات الخلطة وفوائدها:
ـ الخيار: يرطب الخيار البشرة ليتركها ناعمة ولينة كما أنه غني بالفيتامينات التي تغذيها وتشدها لتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
ـ أوراق الشاي الأخضر: تعرف أوراق الشاي الأخضر بغناها بالمواد المضادة للأكسدة لذلك هي مثالية لتجديد خلايا البشرة ومنعها من الترهل ومن ظهور علامات تعبها.
ـ الجليسرين: يعتبر سائل الجليسرين من أهم المواد الطبيعية التي ترطب البشرة وتحافظ على ليونتها وهو مثالي لإعادة هيكلية طبقات الجلد. اكتشفي المزيد عن فوائد الجليسرين
ـ ماء الورد: يرطب ماء الورد البشرة ويحافظ على ليونتها كما أنه مثالي لشد البشرة.
طريقة تطبيق المثبت
ضعي في كوب من المياه الساخنة حبة مقطعة من الخيار و3 أوراق من الشاي الأخضر، أتركي المكونات منقوعة لـ 4 ساعات على الأقل. أضيفي بعدها ملعقة كبيرة من الجليسرين و 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد. صفي المياه فيما بعد واحتفظي بها في الثلاجة في زجاجة من الرذاذ.