التخطي إلى المحتوى
بالأرقام: “خمسة ونص” و”الهيبة الحصاد” أكثر المسلسلات مشاهدةً في رمضان 
.

احتلّ مسلسل “خمسة ونص” المرتبة الأولى بين المسلسلات الأكثر مشاهدة في لبنان في شهر رمضان 2019، وفق إحصاءات شركة GFK، التي أصدرت تقريرها النهائي للمراتب الخمسة الأولى.
فقد احتل المسلسل الذي شارك في بطولته كل من نادين نجيم، قصي خولي ومعتصم نهار المرتبة الأولى بنسبة 15.10 وحلّ ثانياً “الهيبة الحصاد” لبطليه تيم حسن وسيرين عبد النور بالمرتبة الثانية مع نسبة 14.20.

ك

وفي المرتبة الثالثة حلّ مسلسل “آخر الليل” يليه مسلسل “الباشا” وجاء “إنتي مين” في المرتبة الخامسة.

 

ن

وكانت شركة الإحصاء قد طرحت بشكل أسبوعي خلال شهر رمضان نسب المشاهدات وأثارت جدلاً إذ اعتبر مروان حداد منتج مسلسلي “الباشا” و”آخر الليل” اللذين حقّقا في الأسبوعين الأوّلين من شهر رمضان المرتبتين الأولى والثانية، أنّ هذا الإحصاء ظالم، لأنّه يحتسب نسبة مشاهدة مسلسليه عبر قناة “الجديد” فحسب، بينما يحتسب نسب “الهيبة الحصاد” و”خمسة ونص” لمنتجهما صادق الصباح عبر MTVوMBC، وهو ما ردّ عليه مصدر في الشركة، مؤكّداً أنّ هذه النسبة لا تشمل الديجيتال من “شاهد. نت” و”يوتيوب”، ولا نسب الإعادة ولا أي محطات فضائية أخرى تعرض عليها المسلسلات.

 

ن

وخرجت من السباق أعمال شركة “إيغل فيلمز” وهي “بروفا” لماغي بو غصن وأحمد فهمي، “الكاتب” لباسل خياط ودانييال رحمة وندى أبو فرحات، و”أسود” لورد الخال وباسم مغنية وداليدا خليل، ولم يحقّق أي منها نسبة تفوق الـ7 نقاط، في نكسة لشركة الإنتاج التي فاز مسلسلها “تانغو” العام الماضي بالمرتبة الأولى وحصد جوائز عدّة في حفل الموركس دور، بينما أخفقت مسلسلاتها هذا العام في تحقيق نسب مشاهدة مقبولة.
 

ا