التخطي إلى المحتوى
تخلصي من الشعر الزائد بهذه الوصفات الطبيعية
.

إزالة الشعر بالطرق التقليدية سواء كان بالشمع أو الحلاقة لا يجعل البشرة ناعمة وأيضا يتسبب فى زيادة نمو الشعر تحت الجلد، وفى بعض الأحيان يجعل البشرة أغمق وأكثر جفافا، ويتسبب ذلك فى إضرار الجلد على المدى الطويل وبالتالى فالطرق الطبيعية لإزالة الشعر سيكون الاختيار الافضل، وأيضا سيحافظ على نتائج طويلة المدى ومن خلال موضوعنا هذا سنتعرف سويا على بعض الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر بشكل دائم مع الاستمرار فى الاستخدام.

وصفات طبيعية لازالة الشعر

وصفة البيض والنشا

المكونات

بيضة

نصف معلقة كبيرة من نشا

1 معلقة كبيرة من سكر

الطريقة

قومى بضرب البيضة فى طبق جيدا ثم ضيفى إليها النشا والسكر، ثم امزجيهم جيدا مع بعضهم لكى تتكون عجينة سميكة وسلسة

ضعى الخليط على المنطقة التى تريد إزالة الشعر منها واتركيه لمدة من 25 إلى 30 دقيقة،  ثم اغسليها بالماء الدافئ بعد ذلك كررى هذه الوصفة مرة إلى مرتين فى الشهر، هذا يتوقف على مستوى نمو الشعر لديك مع الاستمرار فى الاستخدام ستلاحظى أن نمو الشعر بدأ يقل بالتدريج.

وصفة الكربوناتو والكركم

المكونات

2 معلقة صغيرة كربوناتو

1 معلقة صغيرة كركم بودر

2 معلقة كبيرة من الماء

الطريقة

قومى بمزج الكربوناتو مع الكركم ثم ابدأى فى إضافة الماء بالتدريج حتى تتكون عجينة ناعمة قومها بسيط ثم ضعى الخليط على المكان التى تريد إزالة الشعر منه واتركيه حتى يجف تماما

ثم قومى بإزالة الخليط بطريقة الفرك وبمجرد إزالة الخليط قومى بغسل المنطقة بالماء الدافئ جيدا حتى تتخلصى من أى لون متواجد على الجلد.

قومى بتجفيف البشرة جيدا ثم قومى بوضع الكريم المرطب كررى هذه الوصفة مرة كل شهر.

سكراب الردة

المكونات

1 معلقة كبيرة من دقيق الجمص

1 معلقة من الكركم

معلقة كبيرة من الردة

1 معلقة كبيرة من الزبادى

الطريقة

قومى بمزج المكونات جيدا مع بعضها فى طبق واحد حتى تحصلى على عجينة ناعمة قومى بفرد الخليط على المنطقة التى تريد إزالة الشعر الزائد منها واتركية من 20 إلى 30 دقيقة ثم قومى بفركه، بعد ذلك عن طريق حركات دائرية بسيطة لمدة من 2 إلى 3 دقائق ثم قومى بغسل البشرة جيدا بالماء كررى هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات فى الاسبوع حتى تصلى إلى أفضل النتائج.

وصفة البابايا

المكونات

2 معلقة كبيرة بابايا مهروسة

2 معلقة صغيرة من كركم

الطريقة

قومى بمزج البابايا مع الكركم جيدا حتى تحصلى على عجينة ناعمة ومتماسكة ضعى العجينة على المكان التى تريد إزالة الشعر منه اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، بعد ذلك كررى هذه الوصفة مرة واحدة فى الاسبوع لكى تمنعى نمو الشعر الزائد مرة أخرى.

وصفة الكركم وماء الورد

المكونات

1 معلقة كبيرة من كركم

ماء ورد

الطريقة

قومى بمزج الكركم مع ماء الورد حتى تتكون عجينة ناعمة وسميكة ثم قومى بفردها بعد ذلك فى المنطقة التى تريد إزالة الشعر منه واتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافىء

هذه الوفة فعالة جدا للاماكن التى تتوتجد بها الشعر الخفيف مثل الوجه والساقين والذراعين و لكن الاماكن الاخرى التى تعانى فيها من زيادة فى نمو الشعر سوف تحتاجين إلى إضافة الزبادى و دقيق الشوفان أو دقيق أرز لتلك الخليط حتى تتمكنى من إزالة الشعر جيدا.