التخطي إلى المحتوى
ترامب يسخر من الناشطة غريتا ثونبرغ: تبدو “سعيدة للغاية”!
.

حاول الرئيس الأميركي دونالد ترامب السخرية من الكلمة العاطفية التي القتها الناشطة البيئية السويدية الشابة غريتا ثونبرغ أمام قادة العالم خلال افتتاح قمة الأمم المتحدة حول المناخ بشأن خطورة التغير المناخي.

وقال ترامب في تغريدة إن غريتا ثونبرغ تبدو وكأنها فتاة “سعيدة للغاية”، وأضاف ترامب أن ثونبرغ تتطلع إلى مستقبل مشرق ورائع ومن الجميل أن نرى ذلك.

ودانت غريتا ثونبرغ خلال كلمتها المؤثرة قادة العالم لفشلهم في وقف موجة تغير المناخ، وأظهرت بعض الصور الناشطة الشابة وهي تراقب بهدوء الرئيس الأميركي وهو يدخل الأمم المتحدة ويخطف الأضواء أثناء حديثه مع الصحفيين. ودعت الناشطة السويدية زعماء العالم الذين توافدوا إلى المقر الرئيسي للأمم المتحدة للمشاركة في الدورة السنوية الـ 74 للجمعية العامة في نيويورك، إلى التحرك السريع لوقف التغيّر المناخي وظواهره الواضحة كتصحر الغابات المطيرة وتحمض المحيطات والبحار وانجراف التربة وارتفاع مستوى سطح البحر وذوبان الكتل الجليدية العملاقة وتعرض الأحياء النادرة للانقراض.

وأبحرت ثونبرغ عبر المحيط الأطلسي من بريطانيا إلى الولايات المتحدة على متن قارب غير ملوث للتنديد بانبعاثات الكربون خلال السفر عبر الجو. وسبق وأن احتجت ثونبرغ أمام البرلمان السويدي لجذب الانتباه إلى مخاطر تغير المناخ وهو ما جعل الشباب يحذون حذوها في عشرات الدول الأخرى، وقد بلغت الاحتجاجات الشبابية المنددة بالاضطرابات المناخية ذروتها في أكثر من 150 دولة الأسبوع الماضي.