التخطي إلى المحتوى
تعرف على أغلى المجوهرات فى العالم
.

تعتبر المجوهرات من أنواع الزينة المفضلة للكثير من النساء حول العالم، والتى تختلف من حيث الحجم واللون والشكل والقيمة أيضاً، وغيرها من المعايير التى يحدد على أساسها أسعار المجوهرات، وفى إطار هذا السياق، نتعرف فى التثرير التالى، على أغلى المجوهرات حول العالم، وفقاً لما ذكره موقع “medium”.

س

 – قطعة ألماس Wittelsbach-Graff Diamond

يبلغ سعر قطعة ألماس ضمن جواهر البافارية والنمساوية، وتتميز باللون الأزرق 80 مليون دولار، والتى تحتوى على 35.56 قيراط، وفى عام 2008، اشترى صانع مجوهرات بريطانى الماسة بقيمة 23.4 مليون دولار، وأزال ما يقرب من 4.5 قيراط، مما أغضب صائغى المجوهرات الآخرين وتم بيعها فى عام 2011 مقابل 80 مليون دولار.

– الماس الوردى

يحمل Pink Star Diamond حاليًا الرقم القياسى لأغلى ماس على مستوى العالم، ويحتوى على 60 قيراطا، وتم بيع الخاتم مقابل 83 مليون دولار فى مزاد علنى.

– قطعة Hope Diamond

يُعتقد أن قيمة Hope Diamond تقدر بمئات الملايين من الدولارات، وتعتبر ضمن مجموعة مجوهرات عائلة لويس الرابع عشر، ولكن فى نهاية المطاف تبرع به هارى وينستون إلى معهد سميثسونيان مرة أخرى فى عام 1958.

وتزن هذه الماسة 45.52 قيراط، لكن قيمته تتجاوز الوزن والمظهر، كما له قيمة ثقافية كبيرة، ما يجعله يستحق أن يكون ضمن أغلى مجوهرات العالم.

س

– بروش الطاووس

يبلغ سعر بروش الطاووس 100 مليون دولار، والذى يتكون من أكثر 1300 حجر كريم، ويصل وزنه إلى 120.81 قيراط، وفى قلبه ماس يحتوى على 20 قيراطًا.

– ماسة البرتقالة

تعتبر ماسة البرتقالة أكبر ماسة على مستوى العالم ويبلغ سعرها ما يقارب 36 مليون دولار، وتم بيعها فى مزاد علنى مقابل 35.5 مليون دولار فى عام 2013 وتبلغ قيمة كل قيراط 2.4 مليون دولار.

ش