التخطي إلى المحتوى
رئيس دولة من أشد متابعين”game of thrones”.. من هو؟
.

دون أدنى شك، أن الحالة التي صنعها مسلسل «صراع العروش game of thrones»، لم يشهد مثلها أي عمل درامي قبل ذلك، إن كان الأمر في السينما أو في التلفزيون. وكذلك الانتشار والإقبال الواسعان اللذان يحظيان بهما المسلسل الشهير، يكادان يضربان أرقامًا قياسية في تاريخ الأعمال الدرامية عمومًا. إلا أن المفاجئ ربما هو أن نعرف هوية بعض الشخصيات العالمية التي تتابع «صراع العروش»، والتي كشفت عددًا من المصادر أن من ضمنها رئيس واحدة من أكبر دول العالم.

ووفقًا لما نشره موقع «روسيا اليوم»، فإن وسائل إعلام صينية أكدت أن الرئيس الصيني «جين بينغ» هو أحد أكثر المتابعين شغفًا على مستوى العالم بسلسلة «صراع العروش» الشهيرة.

وبحسب المصادر نفسها، فرئيس أكبر دولة في العالم من حيث عدد السُكان، يرى أنه على الرغم من أهمية المسلسل الفنية، إلا أنه لا يجب تطبيق أحداثه على أرض الواقع في العلاقات السياسية.

ت

وبحسب ما كشفت عنه صحيفة «ساوث شاينا مورنينغ بوست South China Morning Post»، فإن مصدرًا حكوميًا رفيع المستوى في البلاد، أكد أن الرئيس الصيني «جين بينغ» أحد المتابعين الشغوفين للسلسلة الشهيرة، وأنه معجب للغاية بالحلقات التي عُرضت حتى الآن من الموسم الثامن والأخير للعمل. وأضاف المصدر أن الرئيس الصيني اعتاد مشاهدة نسخة مكثفة ومختصرة من حلقات «صراع العروش»، يطلق عليها عادة اسم «النسخة الماسية».

المصدر الحكومي نفسه أكد أن الرئيس الصيني كان قد عبّر عن إعجابه بالمسلسل بشكل علني في وقت سابق، خلال اجتماع رسمي له مع عدد من النواب والضيوف الأجانب في العاصمة «بكين». حيث قال الرئيس «بينغ» للحاضرين في الاجتماع حينها: «علينا جميعًا أن نعمل لضمان ألا ينحدر واقع عالمنا الذي نعيشه، إلى عالم فوضوي تتحارب فيه 7 ممالك»، وذلك في إشارة مباشرة منه إلى أحداث السلسلة التلفزيونية الشهيرة.

متابعة «صراع العروش» في الحكومة الصينية، لا يتوقف عند الرئيس فقط، حيث أشارت المصادر إلى أن «لي كه تشيانغ»، رئيس مجلس الدولة في البلاد، هو أيضًا من أشد المتابعين والمعجبين بهذا المسلسل، حتى إنه عادة ما يقوم بمناقشة أحداث الحلقات الجديدة مع الرئيس الصيني بين فترة وأخرى.

وعلى خطى رئيس الدولة، كان قد سبق لـ«تشيانغ»، أن ذكر مسلسل «صراع العروش»، خلال مؤتمر دولي تم عقده في الفترات الماضية في كرواتيا، الدولة التي تم تصوير العديد من مشاهد وحلقات العمل فيها، حيث قال رئيس مجلس الدولة الصيني، أثناء كلمته التي ألقاها في المؤتمر: «مع اقتراب نهاية صراع العروش، يبدأ تعاون جديد بين دول وسط وغرب أوروبا مع الصين (16+1).. إلا أنه ليس لعبة، إنما هو انعكاس حقيقي لتعاون رابح بالنسبة لكل الأطراف».

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل «صراع العروش» هو سلسلة خيال علمي من إنتاج شركة «إتش بي أوه HBO» الأمريكية، وتم بناء أحداثه على رواية «أسونغ أوف أيس آند فاير A Song of Ice and Fire»، «أغنية الجليد والنار»، وهي سلسلة من الروايات الخياليّة الملحميّة من كتابة المؤلف الأمريكي «جورج ر. ر. مارتن».