التخطي إلى المحتوى
رسالة من ترامب للبريطانيين..والوسيط بولتون
.

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون للمسؤولين البريطانيين، أن الرئيس الأميركي يريد رؤية خروج بريطاني ناجح من الاتحاد الأوروبي، وهو ما ستدعمه واشنطن باتفاقية تجارة حرة.

ولفتت “رويترز” إلى أن بولتون الموجود في لندن في زيارة تستمر يومين، يجري محادثات مع المسؤولين البريطانيين بشأن تحسين العلاقات الأميركية البريطانية مع رئيس الوزراء بوريس جونسون، بعد توتر شهدته العلاقات بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسلف جونسون تيريزا ماي.

وأشارت “رويترز” إلى أن الرسالة الرئيسية التي نقلها بولتون إلى البريطانيين، هي أن الولايات المتحدة ستساعد في تخفيف وطأة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاقية تجارة حرة يتم التفاوض بشأنها بين الممثل التجاري للولايات المتحدة الأميركية روبرت لايتيزر ونظيره البريطاني ليز تروس، ناقلة عن مسؤول كبير في إدارة ترامب قوله إن “رسالة بولتون تفيد بأن الرئيس الأميركي يريد أن يرى خروجا بريطانيا ناجحا من الاتحاد الأوروبي وأن صفقة تجارية من شأنها أن تساعد بريطانيا”.

وتستعد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الاول المقبل، مع أو بدون اتفاق، ويتوقع العديد من الدبلوماسيين أن تصبح لندن معتمدة بشكل متزايد على الولايات المتحدة.