التخطي إلى المحتوى
معرض للفنان يوسف غزاوي في غاليري إكزود
.

يستضيف غاليري “إكزود” المعرض الثالث عشر للفنان والأكاديمي اللبناني يوسف غزاوي بعنوان اكواريل Aquarelle، وذلك لغاية يوم السبت في 28 أيلول.
يعرض الفنان أعماله بتقنية الزيت والأكريليك بشكل أساسي، يضاف إليها بعض التجهيز والتركيب والموزاييك ومواد أخرى منوعة، وقليل من الغواش. أما معرضه الجديد، فقد كرسه بأكمله لمادة الأكواريل، معتمدا في اعماله هذه التقنية خصوصا في السنوات الأخيرة كنوع من التغيير، وللخروج قليلا من هيمنة التقنيات الأخرى، ولو موقتا.
يتضمن المعرض 38 عملا مشغولا بالاكواريل، يتطرق الفنان فيها إلى موضوعات متنوعة “بعضها حاكت الوطن والأرض، الناس والعادات والتقاليد والقديم الذي أصبح ذكرى من الماضي، كما مناظر طبيعية منوعة من الجبل، السهل والانهار. بعضها الآخر تطرق إلى موضوعات إنسانية كالمنازل المهجورة والحطاب والفلاح والخابزات وجلسة كبار السن في ساحة الضيعة، وصولا إلى الهجرة في هذا الوطن”.
وأوضح الفنان أنها “موضوعات عشناها ونعيشها، تعيش في أفئدتنا وقلوبنا وتاريخنا وحاضرنا”، جسدها في أعماله في محاولة منه “كي يبعث طيفها من رقادها ورمادها لتلون بعضا من ضياعنا وتيهنا”، مضيفا “أننا نعجز عن تغيير العالم نحو الأفضل، فلنقم بتلوينه”.
ويتخلل المعرض توقيع كتاب للفنان غزاوي بعنوان المعرض نفسه.