التخطي إلى المحتوى
هذا موعد إعلان صفقة القرن!
.

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن موعد طرح خطة السلام المعروفة بـ”صفقة القرن”، مشيراً إلى أن إعلانها سيكون بعد الانتخابات الإسرائيلية وقبل تشكيل الحكومة الجديدة، التي ستفرزها الانتخابات المقررة بعد غد الثلاثاء.
وقال نتنياهو إن “سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، رون درامر، أبلغه أن الرئيس الأمريكي ترامب ينوي الإعلان عن صفقة القرن قريبا، أي بعد الانتخابات وقبل حتى تشكيل الحكومة”، بحسب ما ذكرت قناة i24 الإسرائيلية.
وأشار نتنياهو، إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة ستوقعان معاهدة دفاع وصفها بالتاريخية بين البلدين، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل المعاهدة خلال لقائه بترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن المقرر أن تجري انتخابات الكنيست الإسرائيلي، بعد يومين، وسط حالة من الاستقطاب السياسي الحاد في إسرائيل، حيث سيعمل نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية، بعد فشله في بناء تحالفات تقود لذلك عقب الانتخابات الماضية التي جرت أبريل (نيسان) الماضي.
ويرفض الفلسطينيون، بنود صفقة القرن ويصرون على عدم التعاطي معها، وإن الإدارة الأمريكية غير مؤهلة لطرح مبادرة سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، عقب الخطوات الأحادية التي أعلنتها الولايات المتحدة، بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.