التخطي إلى المحتوى
هذه حصيلة مبيعات السلاح الروسي منذ بداية العام!
.

كشف مدير شركة “روسوبورون إكسبورت” الروسية المتخصصة بتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية ألكسندر ميخييف عن حجم الصادرات الروسية من الأسلحة منذ بداية العام الحالي.

وقال ميخييف، إن قيمة صادرات الأسلحة الروسية منذ بداية العام الحالي تجاوزت 8,5 مليار دولار، في حين تتوقع موسكو إبرام عقود عسكرية جديدة تقدر بمليارات الدولارات على وقع معرض “ماكس” للطيران. وأوضح ميخييف أن نصف الصادرات يشكلها قطاعا الطيران والدفاع الجوي، اللذان من المتعارف عليه أن روسيا تحتل مكانة ريادية عالية فيهما. حسب قوله.

وأضاف  أن الشركة أجرت خلال معرض “ماكس” للطيران في ضواحي موسكو، الذي افتتح في 27 آب/ أغسطس واختتم فعالياته الأحد 1 أيلول/ سبتمبر، نحو 200 جلسة من المفاوضات الأولية والمشاورات مع ممثلي الوفود الأجنبية، وتأمل في التوقيع على عقود لتوريد الطائرات والمروحيات الروسية، إضافة إلى وسائل الدفاع الجوي، بمليارات الدولارات.

وعرضت روسيا خلال “ماكس” مقاتلة “سو-57” من الجيل الخامس، ومقاتلة متعددة الأغراض “سو-35″، وطائرة “ياك-130” القتالية التدريبية، وطائرة النقل العسكرية “إل-76 إم دي-90 إيه”، ومروحية النقل القتالية “مي-35 إم”، ومروحيات محدثة من طراز “مي-28 إن إيه” و”مي-171 شا”، إضافة إلى منظومات الدفاع الصاروخي “يناتسير-إس1″ و”بوك-إم2 إيه” و”تور-إم2 كا إم”.

وأشارت “روسوبورون إكسبورت” إلى زيادة لافتة في اهتمام الزبائن الأجانب بمقاتلة “سو-57” على وقع إقامة معرض “ماكس”.