التخطي إلى المحتوى
“وول ستريت جورنال” تكشف خطط ايران لاستهداف واشنطن
.

أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن تهديدات إيرانية كانت تستهدف القوات الأميركية في العراق وسوريا واليمن عبر جماعات مسلحة موالية، إلى جانب هجمات على مصالح أميركية في الخليج باستخدام طائرات مسيرة.

وأضافت أن التهديدات الإيرانية كانت تتضمن كذلك شن هجمات منسقة في مضيق باب المندب بجنوب غرب اليمن.

وصرح مسؤول أميركي لشبكة “سي أن أن” بأن التهديدات الإيرانية كانت موجهة إلى القوات البحرية والبرية الأميركية في المنطقة، وأضاف أن عمليات نشر حاملة الطائرات ومجموعتها الحربية تهدف على وجه التحديد إلى ردع أي أعمال عسكرية إيرانية.

بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم إن بلاده لاحظت أنشطة إيرانية تشير إلى احتمال وقوع تصعيد، مضيفاً بأنّ هذا الأمر دفع واشنطن لاتخاذ إجراءات ملائمة على المستوى الأمني، أو على صعيد توفير خيارات أمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرد على أي تطورات مستقبلية.

وصرح مسؤول أميركي لشبكة “سي أن أن” بأن التهديدات الإيرانية كانت موجهة إلى القوات البحرية والبرية الأميركية في المنطقة، مضيفاً أن عمليات نشر حاملة الطائرات ومجموعتها الحربية تهدف على وجه التحديد إلى ردع أي أعمال عسكرية إيرانية.

من جهتها، أوضحت متحدثة باسم البنتاغون أنّ حاملة الطائرات سوف تختصر مهمتها في منطقة عمليات الأسطول السادس والتي تتضمن البحر الأبيض المتوسط، لتنتقل إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس وضمنها منطقة الخليج في ضوء إعلان مستشار الأمن القومي بشأن تهديدات إيران.

ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون الإفصاح إن كانت حاملة الطائرات ستمدد مهمتها في منطقة القيادة المركزية التي تشمل منطقة الخليج العربي.

للمزيد اضغط هنا