التخطي إلى المحتوى
يوسف الخال: من لا يعجبه لبنان فليرحل
.

شن الممثل يوسف الخال، هجوما على المواطنين اللبنانيين الذين يشتكون سوء الأوضاع الاقتصادية في البلد، من خلال تغريدة على “تويتر” كتب فيها: “‏اللي مش عاجبه لبنان يفلّ منّه و من جباله و  من بحره و من زبالته ومن فنّه و من شاشاته.. نحن فينيقيين لبنانيين أصلاً و مبسوطين فيه ورح يتحسن شوي شوي إذا اللي متلنا بقيوا فيه. من الرب نطلب”.

الردود على يوسف الخال الموجود في تركيا مع زوجته نيكول سابا، والذي دأب على نشر صور من جولته السياحية، انقسمت بين مؤيد ومعارض، وتساءل البعض بأي حق يطلب فنان من مواطن مغادرة البلد لأنه اشتكى من وضع صعب، بينما سأل البعض يوسف، كيف له أن ينشر بصورة يومية تفاصيل جولته السياحية، ثم يعيب على الفقراء الشكوى.

يوسف رد على المنتقدين بقوله “‏هيدا الهاشتاغ ليلي بيستوعبوا و بيفكروا قبل ما يعطوني دروس بالتاريخ: أنا ‎#فينيقي_لبناني_عربي_مسيحي”.

وكتب في تغريدة أخرى ردا على المنتقدين “‏اليوم أسعد يوم لأنو عيدي وأتعب يوم لأني نظفت قد ما قدرت وَسخ عقول ما بتفهم من حسابي، يعني إذا الواحد مدح و تفاءل بوطنه بتتهموه بالعنصرية والطائفية وبتلونوه وإذا الواحد انتقده بتتهموه بالوصولية للشهرة و بتخونوه و بتقولوا عنه بلا لون.إذا المطلوب سب بلدي تتحضروا مسلسل، خدوا الفن كله”.

وتابع قائلاً: “‏واللي بدو يرد تيسب يفكر قبل قديش عم ببهدل حالو.. اللي ردّو بإعتدال لكم مني كل الإحترام..و السلام عليكم.. هللويا”.

يذكر ان يوسف من الفنانين الذين يكتبون اراءهم بطريقة مباشرة ومن دون مجاملة، وغالبا ما يتشاجر مع المتابعين.

خ

ن